المحكوم عليهم في قضية انتفاضة المحلة يضربون عن الطعام في سجن القطا ويعلنون مشاركتهم في إضراب 6 أبريل

27 Mar 2009, written by
The Mahalla Prisoners أبطال المحلة by 3arabawy - صَحـَـفي مِصـْـري.

نقلا عن البديل

أضرب   12 من أهالي المحلة المحكوم عليهم بالسجن في قضية مظاهرات المحلة 6  أبريل  2008 عن الطعام، وأعلنوا تضامنهم مع إضراب 6 أبريل  من داخل  سجن القطا. وقال عدد من أهالي المعتقلين إن “ضباط السجن اقتحموا الزنازين واعتدوا علي المعتقلين بالضرب، وهددوهم بالنقل إلي سجون بعيدة بعد إعلانهم المشاركة في الإضراب، فرد المعتقلون علي الاعتداء بالإضراب عن الطعام”.
وقالت هيئة الدفاع عن معتقلي المحلة إنها سوف تتقدم ببلاغ للنائب العام تطالب فيه بحماية المعتقلين، فيما أكد عدد من الأهالي عزمهم التوجه للنائب العام للمطالبة بحماية أبنائهم المعتقلين من “بطش الإدارة”.  وجهت حركة شباب 6 أبريل نداء إلي عمال مصر للاشتراك في يوم الغضب في 6 أبريل القادم، وقال بيان الحركة إن النظام يحاول ترميم عجزه وفشل سياسته علي حساب الفئات الأكثر فقراً في المجتمع بإصدار تشريعات جديدة الهدف منها تقليص الدعم عن السلع الأساسية ورفع أسعار الخدمات وإهدار حقوق العمال من خلال ضم أموال التأمينات.
فيما قال البيان الثاني لحزب العمل حول الإضراب إن الاستكانة لحكم مبارك وتصويره علي أنه قدر لافكارك منه والخلاص منه مستحيل هو الخطأ بعينه وتابع البيان: «القبول باستمرار مبارك في الحكم هو قبول بالهوان».
وأعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان دعمها إضراب 6 أبريل القادم.
وتصاعدت الاحتجاجات العمالية في 10 محافظات، وواصل 8000 من عمال شركة الملكة للأدوات الصحية في الفيوم اعتصامهم لليوم الثالث علي التوالي، احتجاجا علي عدم صرف العلاوة السنوية. واعتصم نحو 350 من عمال شركة مياه الشرب بالفيوم أمام مبني الإدارة الرئيسية، للمطالبة بتثبيت  1800 من العاملين بعقود مؤقتة. وأضرب 200 من العاملين بعقود مؤقتة في شركة غزل شبين الكوم “أندوراما”، للمطالبة بزيادة مرتباتهم وضمهم للتأمين الصحي. وفي الغربية أصدر المحافظ قرارا بإغلاق 100 مصنع للبطاطين الشعبية بالمحلة الكبري، وقال أحد أصحاب المصانع إن القرار يهدد  5000 عامل بالتشرد.. واعتصم  نحو 400 موظف ببنك المصرف المتحد بفروع المنصورة والشرقية والإسكندرية وأسيوط وسوهاج، احتجاجا علي ما وصفه العمال بأنه “تمييز في الأجور والترقيات”. وأصيب العمال الستة المضربون عن العمل في شركة مصر إيران للغزل والنسيج بالسويس بحالة إعياء شديد في اليوم الثالث للإضراب نقلوا علي أثرها للمستشفي.
وعلق طلاب معهد بنها للتكنولوجيا اعتصامهم حتي موعد انعقاد الجلسة التي حددها مجلس الشعب لمناقشة مطالبهم بتحويل المعهد إلي كلية في 4 أبريل القادم. ونقل الإسعاف 2 من الطلاب المضربين عن الطعام إلي المستشفي، وأعلن الطلبة عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب يوم الجلسة

Promote This Post

http://egytimes.org/wp-content/themes/platform