فيديو عن تصريحات المشير طنطاوى لصحيفة دير شبيجل الالمانية:- احباط محاولات عديدة لانقلابات داخل الجيش

06 Apr 2011, written by

تحديث :- 7 ابريل الساعة 1:34 مساءا

كما توقع الكثيرون , نفى مدير مكتب صحيفة دير شبيجل الالمانية بالقاهرة لصحيفة البديل المصرية فولك هارد اجراء الصحيفة اى حوار مع المشير حسين طنطاوى

ايضا صحيفة الشروق المصرية التى نشرت نص الحوار المزعوم مع المشير فى دير شبيجل , نشرت نفى للخبر وانها نشرتة نقلا عن الانباء الكويتية

حتى هذة اللحظة الموقع الالكترونى لجريدة دير شبيجل الالمانية لم ينشر نص اللقاء الصحفى مع المشير طنطاوى وهو ما جعل الكثيرون  فى التشكيك فى صحة هذا الحوار ,لكن  كما هو موضح هنا ان قناة الحياة الفضائية وصحيفة الانباء الكويتية وصحيفة الشروق المصرية هما فقط من تحدثوا عن هذا اللقاء الصحفى وفى انتظار تكذيب او تأكيد من الصحيفة الالمانية او المجلس الاعلى للقات المسلحة

نص حديث طنطاوى مع الصحيفة الالمانية والذى نشرتة جريدة الانباء الكويتية

أكد المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الأعلى في مصر ان بلاده تواجه خطرا كبيرا في المرحلة المقبلة وان هناك أيادي كثيرة تعبث بالأمن القومي المصري.

وأضاف المشير طنطاوي في لقاء صحافي مع صحيفة دير شبيغل الالمانية: أصبحنا في حيرة من أمرنا إما مواجهة هذا الخطر الكبير او ان نوصف بأننا نحارب الديموقراطية وحول الرئيس السابق مبارك، قال طنطاوي ان المجلس العسكري يواجه ضغوطا كبيرة من دول عربية ذات وزن كبير لعدم محاكمة مبارك وأي من أولاده. وقال طنطاوي ان وجود مبارك حتى الآن في شرم الشيخ يضعف موقفنا بشكل كبير أمام الشارع المصري والثورة المصرية.

وبسؤال الصحيفة للمشير طنطاوي حول محاولة انقلاب تحدث عنها الفريق سامي عنان، قال طنطاوي نعم كانت هناك أكثر من محاولة انقلاب منذ تخلى الرئيس السابق عن السلطة ولكننا واجهناها بكل قوة وحسم.

ولأول مرة اعترف طنطاوي للصحيفة بأن المجلس العسكري هو من ضغط على مبارك للتنازل عن السلطة لأننا شعرنا وقتها بأن البلد سينقسم وستذهب الأمور الى حيث لا تحمد عقباه. واضاف طنطاوي: مبارك تحت الإقامة الجبرية ولكن هذا لا يمنع من وجود مؤيدين له يريدون ان يوصلوا رسالة مفادها ان الأمور بعد مبارك تدهورت بشكل كبير ونحن نسعى للتصدي لأي ثورة مضادة في الشارع المصري. وحول الفريق احمد شفيق يقول طنطاوي كنا نرى انه رجل نظيف اليد وحاولنا مساعدته لتحقيق إنجازات ولكن الشارع المصري قال كلمته والرجل لم يتحمل الضغوط فقدم استقالته.

وحول علاقة مصر بإيران قال طنطاوي ان مصر تعتبر ايران بلدا اسلاميا وليست عدوا لمصر إطلاقا ونأمل ان تكون المرحلة المقبلة مرحلة علاقات ثنائية ومميزة بيننا وبينهم من اجل صالح البلدين.

ونفى المشير طنطاوي أي تفكير للمؤسسة العسكرية في التقدم لانتخابات الرئاسة وقال ان مصر تحتاج لرئيس مدني يحميه الجيش. إلى ذلك، نفى المتحدث الرسمي للنيابة العامة أمس تقارير تحدثت عن قرار للنائب العام يعلن فيه إن الرئيس المصري السابق لا يواجه أي تهم جنائية. وقال المتحدث في بيان أمس: «لا صحة لما نشر أمس الأول في وسائل الإعلام عن أن النائب العام قال لوفد «الفيدرالية الدولية» ان مبارك لا يواجه أي تهم جنائية والتهم الموجهة للمتظاهرين سقطت بسقوط النظام ونخاطب النيابة العسكرية لتحويل المدنيين إلى النيابة العامة».

وأكد المتحدث أن الرئيس مبارك وجميع أفراد أسرته أو أي مسؤول آخر ليسوا فوق المساءلة الجنائية وفقا للقانون.

الشعب يريد تطهير مؤسسات الدولةتسقط المحاكمات العسكرية- الحرية للمعتقلين


Promote This Post

2 Comments

Reply

Muhammad Abdelghani

April 6, 2011 8:58 pm

مش ملاحظ يا دكتور أن كل اللي ناقلين الحوار (بما فيهم رولا خرسا) واخدين مفرداته بالنص من المصدر الأصلي اللي فبركه وماحدش حاول يجتهد في النص أو يبحث عن الأصل الألماني المزعوم ويترجمه عربي بمفردات من عنده

هما الإعلاميين ليه بقوا كسلانين كده في البحث عن الحقيقة من مصادرها بدل ما ينقلوا الفبركة ويوسعوا مجال انتشارها بالطريقة دي؟؟

الحوار لا وجود له
ولما سمعت المقطع ده بتاع رولا خرسا تأكدت أكتر أن كل اللي بيتكلموا عنه ناقلين من نفس المصدر المزور

The Response to Muhammad Abdelghani's comment

April 06 2011 21:43 pm

Hamed Esmail

Muhammad Abdelghani
عندك حق

http://egytimes.org/wp-content/themes/platform