بيان من اتحاد كتاب مصر حول ما حدث فى مباراتى مصر والجزائر

21 Nov 2009, written by

بيان من اتحاد كتاب مصر
حول ما حدث فى مباراتى مصر والجزائر
يأسف اتحاد كتاب مصر لما وقع من أحداث ومشاحنات فى مباراتى الجزائر ومصر، ويرى أن ما حدث لا يعبر من قريب أو بعيد عن تاريخ العلاقة بين الشعبين الشقيقين، ويدين الشحن الإعلامى الزائد للجمهور وتقديم معلومات خاطئة لإثارة الرأى العام، وتحويل حدث رياضى عابر إلى مناسبة لزرع الفتنة وإثارة الفرقة وتبادل الاتهامات.

إن اتحاد كتاب مصر يناشد كل الأطراف ألا يخلطوا فى العلاقات العربية بين الثوابت والمتغيرات، فالخلافات المتغيرة داخل الأمة العربية ما بين دولة وأخرى لا يجب أن تهدد ثوابت العمل العربى المعتمد على التاريخ الواحد والمصير المشترك، إن أدباء وكتاب مصر أعضاء الاتحاد وهم يستشعرون الخطر المتربص بالأمة العربية إنما يحذرون من الانسياق إلى اتخاذ مواقف انفعالية يمكن أن توسع الفجوة بين الشعبين، لأن الصراع والشقاق بين مصر والجزائر لا يخدم سوى أعداء هذه الأمة.

إن ما يحدث فى فلسطين المحتلة، والعراق، ودارفور، والصومال، وتهديد لبنان، واستمرار الجولان فى أيدى إسرائيل منذ 1967 حتى الآن، والصراع الدائر على أرض اليمن، كل هذا يؤكد أننا لا نحتمل بؤرة جديدة للصراع يخلقها العرب فيما بينهم وبأيديهم.

إن هناك من القوى الخارجية التى تدفع بالأمة العربية دفعا إلى الصراع العربى/ العربى، وعلينا أن ننتبه لهذا ولا ننساق لتنفيذ مخططات العدو تحت ضغط الانفعال، وأن نهتدى دائما فى علاقاتنا الثنائية بتضامن مصر مع الجزائر فى حرب التحرير وتضامن الجزائر مع مصر فى حرب أكتوبر متذكرين الحديث النبوى الشريف الذى يقول: “المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا”.

إننا نناشد المصريين والجزائريين شعبًا وحكومة وأجهزة إعلام أن يتمسكوا بالحكمة وأن يعملوا العقل، وأن يكون الأدباء والكتاب والمثقفين طليعة لغيرهم بدلا من الانسياق وراء الانفعالات واتخاذ القرارات العصبية، ونطالب باتخاذ الخطوات الجادة لمنع تكرار تلك الأحداث المؤسفة وأن تقوم كل حكومة بمحاسبة المخطئين بالقانون، وذلك حرصا على المصير المشترك وعلى الوحدة العربية التى ستظل دائما هى طريقنا للغد.


Promote This Post

3 Comments

[...] [...]

Reply

تريكي زكرياء

November 23, 2009 5:33 pm

السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته
معاكم اخ زكي من الجزائر
رسالة اليك ايها السيد وصحفي الكبير حسين عبد الغني
انو اود ان اوضح ليكم انو لي بيجرا بينا وبينكم من شتيمات واكداديب من الصحف الجزائرية ومصرية وانتم المصرين عندكم قنوات بسمعو بيها عالم كلو انو اسرئيل بتضحك عليكم وضحكت عليكم عالم كلو
وانو انمت من يوم ماتش مافوزنا عليكم ماسكتوش ولو ليوم واحد وشتيمة المرصية على الجزائرين دي كلام غير معتقل وغير منطقي ازاي واحد صحفي قدام عالم كلو بشتم الجزائرين بي بربر وكلاب ايها الصحفي المصري ايعقل ككدى قدام التلفزة دو متخرجين من كلية ولا من بيت شتية اود ايها الاستاد اقدير ومحترم
ان توصل رسالتي الى الشعب المصر انو الجزائر هما لي حد ان ساكتين الرؤساء والشعب وبقوللكم انو لو تكلمنا احنا كا شعب الجزائري والجمهورية انا رايحا توم بنا حرب عالية وانو كل سنين دي محبة يجي يوم واحد فرق بنا علشان ايه علشان كورة صغيرا فرقت بين شعيبن ماتصحو احنا اضربنا في مصر وانتم خسرتم وضربتم في سودا وحنا مسلمين المسلم لا يزعل من اخوه مسلم

Reply

Abdul Raheem

June 17, 2010 4:26 am

We have A4 Paper 80 GSM, 75 GSM, 70 GSM we also have A3 Paper. We are located in Malaysia and we lead to any port worldwide. Kindly view our FOB price per ream below and contact us for informations.

Specifications:
Sheet Size:210mm x 297mm, International Size A4
Quality: Imported 100% Virgin Wood Pulp
Whiteness = 102-104%,Natural White
Capability: High Speed Copying100ppm, Laser
Capable,Inkjet Capable, Fax Capable.

Brands:

Double A copier paper — $ 0.85USD
Paperone copier paper —$ 0.85USD
Ik plus paper( yellow) ——–$ 0.80USD
Paperline Copier Paper 80g –$ 0.80USD
Xerox copier paper 80g——-$ 0.85USD

Port of loading: Dickson sea port/ Klang Port
Mode of payment:T/T
Delivery Time: Asia 14 working days,Africa 21 working days,Europe 21 working days
and America 24 working days.
And in one 20FCL they will be packed.

500 Sheets per Ream
5 Reams per Box
1560 Boxes per container(With Pallet)
1600 Boxes Per container( Without Pallet)
7800 Reams Total in one 20FCL( With Pallet)
8000 Reams Total in one 20FCL( Without Pallet)

Minimum Order Quantity: 1 container.

Regards

Abdul Raheem.
Online Sales Rep.

D.B.E.E AND OFFICE SUPPLIES SDN BHD.
Tel:+60133072140
fax.+60170080010
Email Address: officesupplies2011atgmaildotcom
Email Address2: expressofficesuppliesatgmaildotcom
Skype Address: customerscare01
Company Address: No. 8256, 1st Floor, Jln Pending, 93450 Kuching,
Sarawak Malaysia

http://egytimes.org/wp-content/themes/platform