إحالة عقيد شرطة إلى محكمة جنايات إسكندرية بعد قيامة بإحداث عاهة مستديمة بمعاق ذهنيا

31 Aug 2009, written by

http://farm2.static.flickr.com/1430/1245420240_2c02c61775.jpg

دعوة للتضامن مع رجائي محمد منير سلطان

يوم الأحد الموافق 6/9/2009 بمحكمة جنايات الإسكندرية المحكمة الكلية الدائرة السادسة قاعة (25)

أحال المستشار / محمد بندارى المحامى العام لنيابة شرق بالإسكندرية عقيد شرطة أكرم أحمد سليمان إلى محكمة جنايات الإسكندرية  بتهمة إستعمال القسوة وإحداث عاهة مستديمة وأيضا إستخدام أداة  ” شومة ” في الإعتداء على المواطن رجائي محمد منير سلطان والذي يعانى من درجة من الإعاقة الذهنية وذلك في القضية رقم 12155 لسنة 2009 جنايات سيدي جابر المقيدة برقم 1089 لسنة 2009 كلى شرق إسكندرية .

وقد تحددت جلسة محاكمة المتهم العقيد أكرم سليمان بجلسة 6 سبتمبر 2009 بمحكمة جنايات الإسكندرية أمام الدائرة السادسة برئاسة المستشار / أحمد حافظ مشهور وعضوية كل من المستشارين مدبولى حلمي كساب عضو يمين ومحمد عبد العاطى مبارك عضو يسار .

وترجع وقائع إعتداء العقيد أكرم سليمان على رجائي منذ 22 /7 /2008 عندما كان رجائي يتجول على كورنيش الإسكندرية وجاء العقيد أكرم سليمان بصحبة قوة من مباحث قسم رعاية الأحداث بمديرية امن الإسكندرية بإلقاء القبض عليه وإحتجازه بمديرية أمن الإسكندرية والقيام بضربة بواسطة ” شومة ” ، وبعدها غاب رجائي عن الوعي إلى أن تم نقله إلى المستشفى الميرى وبعدها تم نقله بواسطة شقيقه  إلى غرفة العناية المركزة بالمستشفى الألماني مصابا بنزيف مختلف أنحاء جسده .

وقد تقدم الدكتور إلهامي  سلطان شقيق رجائي وبصفته القيم عليه  ببلاغ إلى المحامى العام لنيابات الإسكندرية يتهم فيه العقيد أكرم سليمان بالإعتداء على شقيقه وإحداث الإصابات الموجودة بأخيه خاصة بعد عرض العقيد أكرم سليمان بتحمل تكاليف علاج رجائي !! .

وقد باشرت نيابة سيدي جابر التحقيقات وتم سماع أقوال رجائي بالمستشفى وكذلك أقوال المواطنين الذين تم القبض عليهم في الواقعة والذين أكدوا إعتداء المتهم على رجائي، وتم عرض رجائي على الطب الشرعي والذي أكدت نتيجته “حدوث عاهة مستديمة في فقد جزء من عظام الجمجمة والتي تقلل من قدرته وكفاءته على العمل بنحو 50% وتخلف لديه من جراء إصابته بالكتف الأيسر عاهة مستديمة والتي تقلل من قدرته وكفاءته عن العمل بنحو 15% ”

هذا وقد أحالت النيابة العامة المتهم أكرم أحمد سليمان للمحاكمة الجنائية طبقا لمواد الاتهام  الخاصة باستعمال القسوة وإحداث عاهة مستديمة واستخدام “شومة ” دون مسوغ من ضرورة مهنية أو حرفية .حسب ماجاء بأمر الإحالة في القضية .

ومن هنا يتوجه مركز النديم بدعوة لكل النشطاء والمناهضين للتعذيب إلى التضامن مع رجائي سلطان في محاكمة العقيد أكرم سليمان يوم الأحد الموافق 6/9/2009 بمحكمة جنايات الإسكندرية المحكمة الكلية الدائرة السادسة قاعة (25) .

المصدر:-

مركز النديم

لعلاج وتأهيل ضحايا العنف

3 أ شارع سليمان الحلبي، من رمسيس، القاهرة

هاتف: 25787089 – فاكس: 25776792 – بريد إليكتروني: href="nadeematlinkdotnet" target="_blank">nadeematlinkdotnet

الموقع على الإنترنت: www.alnadeem.org



Promote This Post

http://egytimes.org/wp-content/themes/platform