عمال طنطا للكتان:- حقنا هيرجع بالذوق أوبالعافية

18 Jul 2009, written by

صلاح مسلم رئيس النقابة فى شركة طنطا للكتان والزيوت by you.

صلاح مسلم رئيس اللجنة النقابية بشركة طنطا للكتان والزيوت (تصوير محمد مرعى

مصطفى النجار :::::::اليوم السابع

هدد عمال شركة طنطا للكتان بتحويل إضرابهم الشرعى ضد مالك الشركة لإضراب غير شرعى، مؤكدين “إذا لم ينفع الذوق هنقل أدبنا ونعرفه إن حقنا هيرجع بالذوق أو بالعافية”.

وقال صلاح إبراهيم مسلم رئيس اللجنة النقابية بشركة طنطا للكتان والزيوت، إن العاملين مازالوا يعانون فى اليوم الـ (49) لإضرابهم الشرعى ضد تجاهل المستثمر السعودى لمطالبهم وفصله للعاملين، بالإضافة لسوء الحالة الصحة لأغلب الألف عامل الموجودين بالشركة.

وأكد مسلم أن الكثيرين من العمال مازالوا يتخذون مقر الشركة مسكناً لهم لحين استجابة إدارة الشركة التى وصفها بـ”الهاربة”، حيث لا يوجد أى ممثل عن المستثمر السعودى عبد الإله الكعكى للتفاوض مع العمال، وكأن الإدارة “اختفت” بحسب تعبير رئيس اللجنة النقابية.

وعبر عن استيائه من عدم وجود مجهود حكومى يذكر للتوصل لحل أزمة العمال وصرف مستحقاتهم المالية وإعادة حقوقهم من الإدارة، كما أن طنطا للكتان تعد الشركة الوحيدة فى منطقة الشرق الأوسط لإنتاج العديد من المنتجات الكتانية والزيوت، مؤكداً تكبد الكعكى خسائر كبيرة بسبب توقف العمل داخل الشركة.

ونفى مسلم وجود نية لدى المستثمر السعودى لبيع أصول الشركة بعد تعرضه لخسائر كبيرة، مشيراً لوجود نصوص فى العقد تمنع هذا، وفى محاولة البيع ستتدخل الحكومة لمنعه، لكنه عاد وشكك فى قدرات الحكومة المصرية الحالية فى ذلك بعد أن تخلت عنهم.


Promote This Post

http://egytimes.org/wp-content/themes/platform